تقرير و تصوير: اذ/ محمد غربي من وجدة

100_0037

 

لا يمكن للمواطن المغربي عموما و الوجدي على الخصوص إلا مباركة هذه المجهودات الأمنية الكبيرة و الجبارة التي تقوم بها في إطار حربها المتواصلة ضد مافيا تهريب الأقراص المهلوسة و المخدرات و السجائر الفاسدة. ففي عملية نوعية

جديدة و متقنة تمكنت مصالح أمن وجدة صباح اليوم الأربعاء 07 ماي 2014،  من إيقاف و تفكيك شبكة إجرامية جد خطيرة، متخصصة في الإتجار الدولي في المخدرات و الأقراص المهلوسة، و السجائر و البنزين المهرب.

و قد أفاد مصدر أمني مسؤول، أن هذه العملية الأمنية تمت  بمطقة “روبان”  المحاذية للشريط الحدودي مع  “الجزائر” و أسفرت عن إيقاف خمسة أشخاص من بينهم امرأة واحدة، تمكنت على إثرها المصالح الأمنية من حجز 560 كيلوغرام من مخدر الشيرا، و 330 قرص طبي مهلوس من نوع “ريفوتريل” المعروفة بـ “بولا حمرا” و التي يتم تهريبها طبعا من “الجزائر” بالإضافة إلى 3300 علبة من السجائر المهربة، و حوالي 2300 لتر من البنزين المهرب كما تم حجز مبالغ مالية مهمة أغلبها من الدينار الجزائري. هذا وقد تم حجز 05 سيارات في وضعية غير قانونية كانت تستعمل في عمليات التهريب بالإضافة إلى خمسة هواتف نقالة.

هذا وقد تم إيداع أفراد الشبكة الإجرامية تحت تدابير الحراسة النظرية ، من أجل استكمال التحريات و البحث معهم  بإشراف من النيابة العامة حيث من المنتظر إحالتهم على أنظار القضاء بعد استكمال التحقيق،  خصوصا و أن نوعية المحجوزات و كميتها الضخمة تشير إلى وجود ارتباطات خارجية لهذه العصابة.