قدوري عزالدين :

قام السيد وزير الصحة، البروفيسور الحسين الوردي،اليوم الجمعة 04/08/2017 بتدشين مستشفى جديد بمدينة العيون سيدي ملوك رفقة كل من السيد والي جهة الشرق ، والسيد رئيس مجلس جهة الشرق ، والسيد عامل إقليم تاوريرت ، والسيد رئيس المجلس الإقليمي بتاوريرت 

، والسيد رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون سيدي ملوك ، والسادة المنتخبين رؤساء وأعضاء الجماعات الحضرية والقروية، وممثلي الفعاليات الحقوقية والمدنية إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المحلية والوطنية.
المستشفى أنجز بتكلفة مالية إجمالية قدرها 69.048.992 درهم (الدراسات والاشغال 55.048.992درهم ، التجهيزات 14.000.000درهم.)
وقد تم تشييد هذا المستشفى على مساحة قدرها(مساحة البقة الأرضية54.719 متر مربع ، المساحة الإجمالية للبناية5.450 متر مربع ) ، وفق معايير هندسية ومعمارية حديثة ومنسجمة، بطاقة استيعابية قدرها 45 سرير. ويتكون هذا المستشفى من عدة أقسام ومصالح من بينها: قاعة للاستشارات الخارجية و وحدة للفحص بالاشعة (2 قاعات ) و مركب جراحي(2 قاعات ) و وحدة للتعقيم و مختبر مجهز باحدث الاجهزة و وا الاستقبالات و الادارة و الصيدلية ومستودع للاموات مع غرفة للتشريح وغيرها من المصالح والمرافق كلها جهزت بمعدات وآليات حديثة بيوطبية وجراحية رفيعة المستوى.

. وستستفيد ساكنة مدينة العيون سيدي ملوك من خدمات هذا المستشفى بالإضافة إلى سكان المناطق المجاورة. الشيء الذي يشكل إضافة نوعية للعرض باقليم تاوريرت ، من شأنه أن يخفف العبء المادي والصحي عن المرضى بهذا الإقليم وسيعفيهم من عناء التنقل إلى مستشفيات أخرى طلبا للعلاج والاستشفاء، فضلا عن التخفيف من الضغط الذي تعرفه هذه المستشفيات، الأمر الذي سينعكس، لا محالة، على جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة.