عزالدين قدوري :

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر بلدية تاوريرت أمس 24 / 07 /2017 ، لقاءا تواصليا لعامل إقليم تاوريرت السيد العربي التويجر مع المنتخبين ، بحضور رجال السلطة المحلية و رؤساء المصالح الخارجية . هذا اللقاء الذي يأتي في إطار تجسيد سياسة القرب والتواصل لتكوين صورة واضحة وشاملة حول تطلعات السكان و اهم المشاكل التي تؤرق المسئولين وتقف حاجزا أمام مسار تنمية الإقليم .

و أكد السيد العربي التويجر عامل الإقليم في صلب مداخلاته على ضرورة العمل الجاد في إطار تشاركي بين المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية لتسريع وتيرة إنجاز المشاريع التي هي في طور الانجاز وحتى تلك المبرمجة التي ينتظرها المواطنون خاصة القطاعات الحيوية منها ، كالماء والكهرباء والطرق و الصحة والتعليم و كذلك المشاريع المرتبطة بالتنشيط الاقتصادي و الرياضي والثقافي.

وقد ركز السيد العامل في معرض كلمته وألح على ضرورة إعطاء الأولوية القصوى للمشاريع المتعلقة بجلب الاستثمارات حيث أمر كل المتدخلين والمسئولين إلى احتضان هده الفئة بالموازاة مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج عن طريق تبسيط المساطر و الإجراءات الإدارية في وجههم بهدف استقطابهم و تشجيعهم على الاستثمار حتى يتسنى لهم خلق مناصب شغل يستفيد منها شباب المدينة .
ودائما وفي نفس الإطار المتوخى منه التواصل والاطلاع عن كثب على هموم وانشغالات الساكنة فقد تم أيضا صبيحة اليوم 25 /07/2017 بمقر عمالة الإقليم عقد لقاء تواصلي مع رؤساء الجماعات الدين قدموا فيه نظرة شمولية حول مشاريعهم وانجازاتهم والعراقيل التي تقف حاجزا أمامهم . و بعد استيفاء تدخلات رؤساء الجماعات و المنتخبين أعطيت الكلمة للسادة رؤساء المصالح الخارجية للإجابة على الاستفسارات و تقديم اقتراحاتهم لحل المشاكل المطروحة .
اللقاء ختم بكلمة لسيد العامل التي دعا فيها رؤساء الجماعات إلى الالتزام ببرامجهم والوقوف عليها لتجسيد تطلعات الساكنة التي وضعت ثقتها فيهم .