تاوريرت بريس :

unnamed (4) copy

 

 

في إطار الأنشطة المبرمجة من طرف جمعية العرفان تنمية إبداع وتواصل، ومن أجل ضمان الوصول لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجميع وخاصة ساكني المناطق القروية، نظمت جمعية العرفان يومه السبت 26 أبريل 2014 بدعم من “مؤسسة بل” اليوم الأول من ” قافلة التضامن المعلوماتي ” التي استهدفت في مرحلتها الأولى 100 تلميذ وتلميذة من الثانوية التأهيلية دار السلام والثانوية الإعدادية سيدي أحمد بنعجيبة التابعتين لنيابة الفحص-أنجرة والمتواجدتين بجماعة ملوسة القروية.

وقد استفاد تلاميذ الوسط القروي من تكوين في مكونات الحاسوب، وتم تعريفهم بمختلف التجهيزات التكنولوجية، وتقديم شرح حول كيفية استخدامها، كما وزعت عليهم حقائب تكوينية، وتمت برمجة أنشطة ترفيهية تتمثل في عرض مسرحي وعرض للتيكواندو من طرف جمعيات مساهمة. وستعرف كلتا المؤسستين زيارات أخرى في المرحلة الثانية من قافلة التضامن المعلوماتي يوم السبت 03 ماي 2014 حيث سيقدم أطر الجمعية تكوينات على شكل ورشات في المكتبيات والأوفيس بتنسيق مع نادي الإعلاميات لثانوية دار السلام ، تقنيات التصوير الفوتوغرافي وتكوين في تقنيات التوضيب على الفوتوشوب.

خلال المراحل الأخيرةــ، ستنتقل القافلة إلى جماعة العوامة أيام 10 و17 ماي 2014 حيث ستحط بالثانوية الإعدادية العوامة 2 ومجموعة مدارس الكوارت التابعتين لنيابة طنجة-أصيلة، وسيستفيد 100 تلميذ وتلميذة من هذه النيابة .

للإشارة، فجمعية “العرفان تنمية إبداع وتواصل” جمعية تنموية تأسست بطنجة سنة 2010 بمبادرة مجموعة من الشباب، وتهدف إلى تأطير الشباب ومساعدتهم على الانخراط في مسلسل التنمية البشرية وتنمية مهارات التواصل والحوار مع الآخر وترسيخ قيم المواطنة وتحسين المستوى التعليمي والتحفيز على الإبداع والابتكار، قامت الجمعية بجملة من الأنشطة، ضمنها مشروع من أجل التشغيل للمتخرجين، ومشروع من أجل التفوق لتلاميذ الباكالوريا، وقافلة الصحة أو التدخين، بالإضافة لمشروع لنرسم البسمة في وجوه الأطفال.
أما بالنسبة لمؤسسة “بل” فأنشئت سنة 2008 من طرف مجموعة بل ومساهميها، وتعمل من أجل خدمة الأطفال ورعايتهم في جميع أنحاء العالم مع التركيز على الفئات الهشة، إرادة المؤسسة هو إعطاء الفرصة لعدد من المبادرات التي تجلب الأمل والبسمة للسكان المستفيدين

unnamed copy