تاوريرت بريس :

 

شكل تفعيل التعاون في مجالي الشغل والتكوين المهني محور مباحثات أجراها وزير الشغل والإدماج المهني، السيد محمد يتيم اليوم الاثنين بالرباط ،مع وزير التكوين المهني والتشغيل التونسي، السيد عماد الحمامي.
وتمحورت المباحثات حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في القطاع واعطائه بعدا افريقيا مع استعراض تجربيتي البلدين في مجالي التشغيل والتكوين المهني.
وتندرج هذه المباحثات في إطار زيارة وفد وزاري تونسي برئاسة رئيس الحكومة السيد يوسف الشاهد للمغرب يومي 18 و 19 يونيو الجاري لعقد الدورة التاسعة عشرة للجنة العليا المشتركة المغربية-التونسية.
وقال السيد يتيم في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذه المباحثات ، إن هذه الزيارة تروم تفعيل التعاون القائم بين المملكة وتونس حيث تم التأكيد على ضرورة تسريع تنفيذ الاتفاقيات القائمة بين البلدين في مجال التشغيل.
من جهته أكد السيد الحمامي أنه تم خلال هذه المباحثات التأكيد على القواسم المشتركة بين البلدين وعلى علاقاتهما التاريخية واصفا هذه العلاقات ب” المتينة “. وأشار الوزير التونسي إلى تقارب التجربتين التونسية والمغربية في مجال التشغيل مؤكدا استعداد الجانب التونسي المتواصل للدفع قدما بالتعاون مع المغرب وتأطير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
ومن المنتظر أن تمكن الدورة ال19 للجنة العليا المشتركة المغربية التونسية من إغناء الإطار القانوني الذي ينظم العلاقات بين البلدين، من خلال المصادقة على مجموعة من الوثائق المرتبطة بالمجالات الاقتصادية والموارد البشرية.