عزالدين قدوري :


بمناسبة شهر رمضان الكريم و في أجواء روحانية طبعتها نفحات إيمانية نطمت الوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بتاوريرت بتنسيق مع مندوبية الشؤون الإسلامية والمجلس العلمي ، وبحضور السيد عبد العزيز بوينيان عامل صاحب الجلالة على إقليم تاوريرت و السيد محمد غداري مندوب الشؤون الإسلامية والسيد محمد السبايتي ممثل المجلس العلمي المحلي ، بالإضافة الى العديد من المهتمين بالشأن الديني و أهل القرآن بالإقليم.
الحفل نظم برحاب مسجد الخلفاء بتاوريرت يومه الخميس 13 رمضان 1438هـ الموافق لـ 8 يونيو 2017، مجلسا قرآنيا اختير له كشعار” فاسْتمعْ لِما يُوحَى” تم من خلاله تكريم عدد من القيمين الدينيين العاجزين عن مواصلة مهامهم و أرامل المتوفين منهم والمتزوجين هذه السنة. و عدد من المقرئين .
افتتح هذا المجلس القرآني ، المنظم بمناسبة شهر رمضان الأبرك بتلاوة قرآنية عطرة ، ثم بكلمة للمسير خالد سلام إستعرض فيها مختلف المجهودات والخدمات التي يقدمها هؤلاء القييمين والوعاض والتي إستحقوا من أجلها هذا التكريم ، تناول بعدها السيد مندوب الشؤون الاسلامية كلمة بالمناسبة شكر من خلالها كل القيمين الدينيين عرفانا لما أسدوه من خدمات جليلة لفائدة بيوت الله ، و اكد في كلمته على أهمية المجالس القرآنية في حياة المسلمين من خلال الاعتناء بكتاب الله حفظا وترتيلا وأداء . كما قام بتوضيح أهداف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينين، و التي تتوخى تحسين الأوضاع الاجتماعية للقيمين الدينيين وتنميتها وتطويرها تكريسا للحرص المولوي الشريف على توجيه العناية لهذه الشريحة الهامة وسط المجتمع . مشيرا الى الخدمات والمساعدات التي تقدمها هده المؤسسة .
و تخللت هذا المجلس القرآني القيم قراءات قرآنية بأصوات متعددة ضمت نخبة من المقرئين المتميزين داخل الإقليم، نذكر منهم محمد حامد الله و بلقاسم العوني واحمد الغبار ، كما تم توزيع شواهد تقديرية ومبالغ مالية عبارة عن شيكات بنكية على القيمين الدينيين العاجزين عن مواصلة مهامهم، والمتزوجين من القيمين الدينيين المتواجدين عبر تراب الإقليم و للمقرئين ، واختتم المجلس بالدعاء لأمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس نصره الله.