تاوريرت بريس :

 
تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل السيد عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الاثنين بالرباط السيد بافيل بيران نائب وزير الدفاع بجمهورية التشيك الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس وفد هام.
وأفاد بلاغ لإدارة الدفاع الوطني، أنه بمناسبة هذا اللقاء الذي جرى بحضور السيد فيكتور لورينك سفير جمهورية التشيك بالمغرب وممثلي القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، تبادل المسؤولان وجهات النظر حول سبل ووسائل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الدفاع الوطني، خصوصا عبر إبرام عقد تعاون عسكري وتقني، حاليا في طور الاستكمال، بين الطرفين. وبعد الإشادة بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط المغرب بجمهورية التشيك، أعرب المسؤولان، بهذه المناسبة عن رغبتهما المتجددة في استشراف سبل تعزيز التعاون العسكري الثنائي في إطار رؤية شراكة مفيدة للطرفين خصوصا في مجالات التكوين والصناعة والدفاع والأمن الإلكتروني.
وأشار البلاغ إلى أن نائب وزير الدفاع بجمهورية التشيك، أشاد بهذه المناسبة بالإنجازات المهمة التي حققها المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة، مبرزا الإنخراط الإيجابي للمملكة لصالح السلام والاستقرار سواء على المستوى الدولي أو الإقليمي.