عزالدين قدوري :

 احتفلت أسرة الأمن الوطني صباح اليوم الثلاثاء 16 ماي2017 بمقر مفوضية الشرطة بتاوريرت ، بالذكرى 61 لتأسيس المديرية العامة للامن الوطني , وذلك بحضور السيد عامل الاقليم ، السادة ممثلو الهيئات القضائية والسلطات المدنية والعسكرية والنواب البرلمانيون و رئيس المجلس الاقليمي و رئيس المجلس البلدي و المنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية و ممثلو الهيئات السياسية والنقابية والاعلامية وفعاليات المجتمع المدني .

 وقبل بداية الاحتفال وأمام مقر المفوضية تمت تحية العلم بعزف النشيد الوطني , إثر ذلك إلتحق رجال الأمن والضيوف المشاركون بمكان الاحتفال حيث تقدم للسلام على السيد عامل الاقليم شخصيات عسكرية ومدنية .
وقد استهل الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم , عقب ذلك كان موعد مع كلمة لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بتاوريرت . استعرض من خلالها أهم الانجازات التي حققها قطاع الأمن , كما استغل المناسبة للتنويه و استحضار الخدمات الجليلة والتضحيات الجسام التي يقوم بها عناصر الأمن الوطني بدون ملل ولا كلل في سبيل طمأنينة المواطنين والحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم ، بالتصدي لمختلف أشكال الجريمة والمخالفات وكذا الحفاظ على استتباب الأمن بالمدينة و هي الأدوار التي تضطلع بها أسرة الأمن بكل أمانة و روح وطنية، إذ لم تدخر جهدا في إثبات مهنيتها وشجاعتها وحسها العالي خصوصا في محاربتها ظواهر التطرف والإرهاب الذي بات يهدد أمن العالم ككل . وهو ما أكسبها المزيد من الاحترام والتقدير .
و ذكر السيد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بتاوريرت بالالتزام والتضحيات التي تتحلى بها أسرة الأمن دائما في سبيل الدفاع عن القيم المقدسة للأمة وخدمة الوطن ومواطنيه، وأن المهام النبيلة التي يقومون بها تحظى بالعناية الموصولة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
كما سجلت الكلمة، المعاني والدلالات العميقة لإحياء الذكرى السنوية لتأسيس الأمن الوطني، والتي تشكل مناسبة سانحة لتقوية الروابط بين مجموع عناصر الأسرة الأمنية، فضلا عن كون هذه المناسبة أتاحت الفرصة من أجل مزيد من الانفتاح على مختلف الشرائح المجتمعية خاصة الصحافة المحلية، وترسيخ مبدأ القرب في خدمة المواطنين.

وفي ختام كلمته أكد السيد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بتاوريرت تجديد أسرة الأمن الوطني ، خلال هذه المناسبة ، العهد على مواصلة أداء واجبها بنفس الروح المتفانية والانضباط والتعبئة واليقظة العالية والالتزام التام بسيادة القانون والتشبث الراسخ بمقدسات المملكة وتوابثها .