تاوريرت بريس :

  انطلقت اليوم الاثنين ببيروت بطولة الشرطة العربية للرماية بالمسدس التي ينظمها الاتحاد الرياضي العربي للشرطة، بمشاركة أربعة من عناصر الأمن الوطني المغربي المتخصصين في الرماية بالمسدس والدقة والتكتيكية.

ويترأس الوفد المغربي في هذه التظاهرة، التي تشارك فيها المديرية العامة للأمن الوطني في إطار انفتاحها على محيطها العربي، رئيس الاتحاد المغربي الرياضي للشرطة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العربي للشرطة المراقب العام محمد بوزفور، والكاتب العام للاتحاد المغربي عضو اللجنة الإعلامية بالاتحاد العربي المراقب العام عبد الاله لطفي.

وبالإضافة الى المغرب، تعرف البطولة مشاركة 15 دولة عربية، حيث سيتنافس المشاركون في نوعين من الرماية، الأولى في الدقة لمسافات مختلفة والثانية في الرماية التكتيكية. وفي كلمة له بالمناسبة، اعتبر رئيس الاتحاد الرياضي العربي للشرطة رئيس الاتحاد الرياضي القطري للشرطة العميد خالد بن حمد العطية، أن الغايات المنشودة من تنظيم مثل هذه البطولات هو التواصل بين شباب قوى الأمن العربية.

وسبق للعطية أن أشار في تصريح صحفي عقب لقاء مع وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق، أمس، أن المشاركة العربية في البطولة التي يستضيفها الاتحاد الرياضي لقوى الأمن الداخلي اللبنانية، تعد قياسية وخصوصا في الظروف الأمنية والسياسية في بعض البلدان العربية. وكان الاتحاد الرياضي العربي للشرطة قد أكد أنه سيتم على هامش البطولة عقد اجتماعات المكتب التنفيذي واللجان الفرعية للاتحاد.