تاوريرت بريس :

كرة القدم

 

الثلاثاء 28 مارس، يوم حافل بالمباريات القوية بين أبرز المنتخبات على المستوى القاري، استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

المغرب – تونس

يواجه المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم الثلاثاء 28 مارس، في مباراة ودية نظيره التونسي على أرضية ملعب مراكش، حيث عودتنا المواجهات المباشرة بين المنتخبين بالندية والمنافسة الشرسة.

ففي تاريخ “الأسود” و”النسور”، يسود التكافئ جل المواجهات الودية بين الفريقين، فقد سيطر التعادل على خمس مباريات (1975 – الدارالبيضاء)، (1990 – تونس)، (2003 – تونس)، (2007 – الرباط)، (2010 – الرباط)، فيما انتصر المغرب في ودية 1983 من قلب العاصمة التونسية، ليخطف نسور قرطاج انتصارا وديا سنة 1995 بالرباط.

فرنسا – إسبانيا

سيكون ملعب باريس، على موعد مع مباراة قوية بين العملاقين الفرنسي والإسباني اللذين يسيران بثبات في تصفيات روسيا 2018.
ويسعى الضيف الإسباني في هذا اللقاء الودي إلى رد الاعتبار من فرنسا، التي أسقطته على الملعب ذاته في آخر مباراة جمعتهما دجنبر 2014، أي بعد أسابيع معدودة على تنازل “لا فوريا روخا”، عن لقبه العالمي الذي توج به عام 2010، بخروجه من الدور الأول لنهائيات البرازيل 2014.

هولندا – إيطاليا

يسعى المنتخب الهولندي رفقة مدربه الجديد إلى تجنب المزيد من الضربات المعنوية، والذي يأمل أن لا يزداد وضعه حرجا عندما يستضيف نظيره الايطالي في أمستردام، بعدما تعقدت آماله بالتأهل للمرة الحادية عشرة في تاريخها، عقب سقوطه خارج الديار أمام بلغاريا بهدفين.

وتواجه المنتخب الهولندي ونظيره الإيطالي في 19 مباراة سابقة، حققت هولندا الفوز في 3 مباريات فقط مقابل 9 للأزوري وانتهت 7 مواجهات بالتعادل، وأتت أبرز مواجهات الفريقين في يورو 2000 في نصف النهائي عندما فازت إيطاليا على هولندا المستضيفة بركلات الترجيح، قبل أن تعوض هولندا تلك الخسارة في يورو 2008 بالفوز على الطليان بثلاثية نظيفة، كما تواجه المنتخبين في الدور الثاني من مونديال 1978 وفازت الطواحين بنتيجة 2-1.

البرتغال – السويد

يلعب المنتخب البرتغالي في لقائه الذي سيقام على ملعب (استاديو دو ماريتيمو) مع نظيره السويدي، الذي تغلب على ضيفه منتخب بيلاروس بأربعة أهداف نظيفة في المجموعة الأولى للتصفيات.
ويعود النجم كريستيانو رونالدو إلى مسقط رأسه في جزيرة ماديرا لقيادة منتخب بلاده (بطل أوروبا) في لقائه الودي مع ضيفه منتخب السويد، ضمن مجموعة من المباريات التجريبية التي تشهدها القارة العجوز غدا الثلاثاء.

البرازيل – باراغواي

يستعد المنتخب البرازيلي، لحسم بطاقة التأهل مبكرا لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وفي جعبته أربع مباريات متبقية أخرى، وذلك عندما يلتقي الثلاثاء مع ضيفه الباراغوياني في ساو باولو ضمن الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية لكرة القدم.

ومن المؤكد أن الوضع الحالي للمنتخب المتوج بطلا للعالم في خمس مناسبات مختلف تماما عما كان عليه في 2014 حين ودع النهائيات التي احتضنها من الدور نصف النهائي بخسارة تاريخية مذلة أمام المانيا (1-7) ثم هولندا في مباراة المركز الثالث (صفر-3)، أو عما كان عليه العام الماضي في النسخة الستين لبطولة كوبا أميركا حيث انتهى مشواره عند الدور الأول.

الأرجنتين – بوليفيا

يحل المنتخب الأرجنتيني ضيفا على بوليفيا في افتتاح الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال روسيا، حيث من المقرر أن يخوض المنتخبان اللقاء بتشكيلة مختلفة لحد كبير عن مواجهتي الجولة الماضية.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الأرجنتين، قد انتهت لصالح رفقا ميسي بالفوز بهدفين نظيفين على بوليفيا، حيث يدخل المنتخب الأرجنتيني هذه المباراة وفي جعبته 22 نقطة من 13 مباراة يحتل بهم المركز الثالث، بينما يأتي منتخب بوليفيا في المركز التاسع برصيد 7 نقاط في 13 مباراة.