تاوريرت بريس :

Untitled-1

 

تبعا للحدث الهام الذي شهدته مدينة تاوريرت صباح اليوم 31/01/2017 والمتمثل في تدشين المحطة السككية الجديدة. قام السيد محمد امهيدية والي جهة الشرق و السيد عبد العزيز بوينيان عامل إقليم تاوريرت و السيد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية  ، و ممثلي المصالح الخارجية الجهوية والإقليمية والمنتخبون والمصالح المدنية والعسكرية .
بزيارة تفقدية لورش أشغال تهيئة الطريق المحاذية لمحطة القطار ( شارع أمغالا )،حيث تم إطلاعهم على مكونات المشروع الذي يضم إلى جانب التهيئة الطرقية، خلق مساحة خضراء مجهزة لاستقطاب الزائرين وتوفير سبل الراحة لهم .
كما تم افتتاح وحدة إدارية تضم المركز الجهوي للاستثمار ( ملحقة تاوريرت ). و مكتب التعمير و الرخص . هده الوحدة الادارية التي من شأنها ان تبسط و تسرع المساطر الخاصة بخلق المشاريع وتسريع معالجة الطلبات و دراستها وكل ذلك عن طريق رقمنة المسطرة فيما يخص إيداع و تتبع و سحب ملفات طلبات الترخيص.
ودائما وفي إطار هذه الزيارة التفقدية قام الوفد الرسمي بتفقد مشروع تهيئة المساحة الخضراء ( بجانب الحي الإداري لمدينة تاوريرت) ،هذا المشروع الهام الذي يعد من اولويات برنامج تأهيل المساحات الخضراء بالمدينة و الاهتمام بالعنصر البيئي للمدينة.