تاوريرت بريس :

راخوي

 

قال رئيس الحكومة الإسبانية السيد ماريانو راخوي، اليوم الثلاثاء بمراكش، إن التنظيم “المتميز” لقمة المناخ “كوب22″ المقامة من 7 إلى 18 نونبر الجاري، يؤكد “مكانة ووزن ” المغرب على الساحة الدولية.
وأكد راخوي في تصريح للصحافة على هامش اجتماع قمة “كوب22″، أن إقامة هذا الموعد الكوني بالمغرب و”السير المتميز ” لأشغاله يجسدان أيضا “الالتزام القوي” للمملكة المغربية في مجال مكافحة التغيرات المناخية.
وأوضح رئيس الحكومة الإسبانية ، الذي حظي باستقبال من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن لقاءه بجلالة الملك شكل مناسبة لإبلاغ جلالته التحيات الأخوية لملك إسبانيا فليب السادس، وكذا استعراض مستوى التعاون الثنائي “المتميز” بين البلدين.
واستطرد قائلا “خلال هذا اللقاء جددت التأكيد لصاحب الجلالة على المكانة التي يحظى بها المغرب ضمن السياسية الخارجية لإسبانيا”، مذكرا أن بلاده أصبحت ومنذ ثلاث سنوات، الشريك التجاري الأول للمملكة.
وأضاف أن علاقات التعاون بين المغرب وإسبانيا تعد “وطيدة ونموذجية” في مختلف المجالات، وخاصة في ما يتعلق بتدفق المهاجرين ومحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار في البشر، معربا عن الأمل في تطوير العلاقات “الممتازة” بين البلدين في المستقبل وخاصة في ميداني التعليم والثقافة.
من جهة أخرى، شدد راخوي على أهمية الجالية المغربية بإسبانيا التي تساهم من خلال أنشطتها وعملها، في تطور وتنمية إسبانيا.