القندوسي محمد/عدسة عدنان

 القندوسي محمد عدسة عدنان

 

في إطار منافسات الدورة الرابعة من الدوري الإحترافي المغربي، تمكن فريق أطاس خنيفرة عشية أمس السبت بالملعب البلدي بخنيفرة، من تحقيق تعادل بطعم الإنتصار أمام الداهية اتحاد طنجة الذي لم يظهر بمستواه المعهود، بل حتى أن جل عناصره كانت غائبة عن المواجهة إلا بالإسم.
مباراة شباب خنيفرة واتحاد طنجة كانت تظهر سهلة على الورق، باعتبار ما يتوفر عليه هذا الأخير من إمكانيات مادية وترسانة بشرية جعلت الفريق الطنجي يعج بالنجوم والأسماء الكبيرة في كرة القدم، لكن على أرضية الملعب تبخرت كل هذه الإمتيازات ليصبح المستوى متكافئ في كل شئ أداء ونتيجة.
المباراة في جل أطوارها كانت رتيبة ومملة ، قلت فيها فرص التسجيل ، أو انعدمت بالمرة، باستثناء فرصة واحدة في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول كان ورائها اللاعب السابق للنادي المكناسي الولجي الذي سدد بقوة في اتجاه مرمى اتحاد طنجة ، لكن مهارة الحارس أمسيف منعت وقوع المفاجأة، وتبقى أجمل فرصة التي كانت ستأتي بهدف الخلاص لفريق الضيف، أتت عند مطلع الشوط الثاني، لكن يونس الحواصي رغم وجوده في المكان المناسب إلا أنه ضيع وسط ذهول الجميع، عندما مرت الكرة محادية لرأسه وهو على مشارف مرمى الزيانيين.
الحدث المثير في هذا اللقاء المثير، هو لحظة إعلان حكم المباراة نور الدين الجعفري طرد المدرب بنشيخة قبل نهاية المواجهة بنحو 10 دقائق، إثر قيام هذا الأخير بحركة لا رياضية تجاه لاعبه حمودان بسبب تماديه في أسلوب اللعب الفردي لإبراز عضلاته، ضاربا عرض الحائط تعليمات المدرب بنشيخة الذي فقد صوابه ليحدث ما حدث.
واقعة الطرد ستكون لها تداعيات قاسية على فريق اتحاد طنجة والمدرب بنشيخة، الذي سيكون غائبا عن دكة الإحتياط بالمباراة الحاسمة التي ستدور رحاها الأربعاء المقبل بالمركب الرياضي بفاس برسم منافسات كأس العرش.
وبنتيجة التعادل رفع شباب أطلس خنيفرة رصيده من النقاط إلى 4 من أربع تعادلات متتالية ، بينما زاد رصيد الزعيم إتحاد طنجة نقطة واحدة ليصبح المجموع 10 نقاط حصيلة ثلاث انتصارات وتعادل واحد، ليستمر بذلك في الصدارة بدون منازع.