مكتب الاتصال بالاكاديمية:

dscn0300

 

بمناسبة انطلاقة الدخول المدرسي الجديد 2016/2017 ، اشرف صباح يوم السبت 24 شتنبر الجاري السيد محمد مهيدية والي ولاية جهة الشرق وعامل عمالة وجدة أنكاد ، على إفتتاح الموسم الدراسي الحالي بزيارة تفقدية لمدرسة حمان الفطواكي تم خلالها توزيع محافظ على التلاميذ والتلميذات في إطار المبادرة الملكية ( مليون محفظة) هذا و بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية ” مليون محفظة ” بالمديرية الاقليمية وجدة انجاد ما مجموعه 45456 ليصل العدد الاجمالي للمستفيدين من هذه العملية على مستوى اكاديمية جهة الشرق الى 250374.
وكان السيد الوالي مرفوقا بوفد يضم كل من الكاتب العام لولاية جهة الشرق و السيد محمد ديب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، والسيد محمد زروقي المدير الاقليمي بالمديرية الاقليمية وجدة انجاد ، و وفد يمثل مختلف المصالح الخارجية المدنية والعسكرية وممثلي قطاع التعليم بالجهة ، وبعض فعاليات المجتمع المدني بمدينة وجدة. وبعد تحية العلم من خلال النشيد الوطني الذي ردده تلاميذ وتلميذات المؤسسة، قدم السيد المدير الإقليمي الشروحات اللازمة المتعلقة بالدخول المدرسي والمعززة بالمؤشرات والأرقام والبيانات وإحصائيات حول سير العملية التربوية بالإقليم وكذا معطيات حول مدرسة حمان الفطواكي.
بعد ذلك قام الوفد بجولة تفقدية شملت مجموعة من الفصول الدراسية، حيث اطلع السيد الوالي والوفد المرافق له على المرافق الادارية والرياضية للمدرسة كما تفقد احوال التلاميذ داخل الحجرات الدراسية ، مقدما العديد من النصائح والتوجيهات للتلميذات والتلاميذ قصد المزيد من المجهودات والاجتهاد في أفق تحصيل نتائج دراسية جيدة .
يذكر ان مدرسة حمان الفطواكي التي تدخل ضمن الاحداثات الجديدة بنيابة وجدة انجاد تقع في منطقة هامشية ، بلغ عدد المسجلين بها 631 تلميذة وتلميذا، و تضم 17 قسما بمعدل 37 تلميذة وتلميذا بالقسم.