تاوريرت بريس :

فوزي لقجع

 

باتت مباراة المنتخب الوطني المحلي أمام المنتخب الأولمبي الزامبي مهددة بالإلغاء، بسبب خلاف مالي بين الجلمعة الملكية المغربية لكرة القدم ونظيرتها الزامبية.
ورفض الاتحاد الزامبي لكرة القدم مقترح جامعة لقجع بالحصول على مبلغ 50 ألف دولار لإجراء المباراة، إذ طالب الاتحاد الزامبي بمبلغ أكبر، وهو ما رفضته الجامعة.

وأجل الخلاف المالس القائم تحديد موعد لتوقيع عقد إجراء المباراة، علما أن تاريخ إجرائها محدد في السادس من شتنبر المقبل بالمغرب.

وفي حال تشبث كل طرف بموقفه ستلغى المباراة حسب مصدر جامعي مسؤول، ما سيضع على المنتخب المحلي فؤصة إجراء مبارتين وديتين، إذ سيكتفي حينها بإجراء المباراة أمام منتخب ليبريا في 31 من غشت الجاري، بالملعي الرياضي بفاس.

وستستفيد فرق الدوري الاحترافي من إلغاء مباراة المحليين ضد زامبيا، إذ ستسترجع خدمات لاعبيها المنضمين للمنتخب المحلي، بعدما رفضت الجامعة في وقت سابق السماح لهم بذلك لارتباطهم بالتجمع التدريبي للمحليين المنضم وفق تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويعتبر هذا أول تجمع تدريبي للمنتخب المحلي بقيادة جمال سلامي، مدرب المحليين في ظل انشغال هيرفي رونارد بمباريات المنتخب الوطني الأول.

يشار إلى أن المنتخب المحلي يستعد للتصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للمحليين، والتي أقصي من دورها النهائي الأول في النسخة الماضية