تاوريرت بريس :

البوركيني

 

دعت حركة مناهضة العنصرية في بريطانيا المهتمين بمناهضة العنصرية للتظاهر امام مبنى السفارة الفرنسية في لندن يوم غد الجمعة احتجاجا على اجبار سيدة مسلمة على خلع رداء البحر الاسلامي “البوركيني” على شاطئ مدينة نيس الفرنسية، وذلك بعد حظرت المدينة هذا اللباس الاسلامي على شاطئ البحر.

وكانت مجموعة من أفراد الشرطة المسلحة الفرنسية حاملين اسلحة نارية أحاطوا بسيدة مسلمة على شاطئ بحر مدينة نيس الفرنسية واجبروها على خلع رداء البحر الاسلامي الذي يعرف بالبوركيني، وذلك تطبيقا لقانون سنته المدينة بعدم ارتداء هذا الزي بحجة ان هذا اللباس يزيد من التشدد في المجتمع الفرنسي و يناهض القيم الفرنسية العلمانية.

وقام منظمو المظاهرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” “هذا الأسبوع رأينا الشرطة المسلحة الفرنسية تحيط بامرأة مسلمة على الشاطئ في مدينة نيس وإجبارها على خلع ملابسها، هذا جزء من السياسة العنصرية التي تفرض على المرأة المسلمة في فرنسا، حيث انه و حتى الآن قررت 15 مدينة فرنسية فرض الحظر على ارتداء البوركيني على الشواطئ بحجة حماية السكان في فرنسا من الارهاب والافكار المتطرفة، ولكن اختيار النساء التستر على الشواطئ ليس خطرأ على المجتمع “.

الجدير بالذكر ان المظاهرات ستكون في مدن مختلفة من ضمنها العاصمة لندن، فيما يتم التحضير حاليا للمظاهرات في مناطق مختلفة من بريطانيا.

متابعة