تاوريرت بريس :

كرة القدم

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء الاثنين 22 غشت، عن موعد إجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في موسمه الجديد، كما تم مبدئيا تحديد الأندية رؤوس المجموعات، وبعض الأندية في قبعات المجموعات.

وستجري القرعة في موناكو الخميس 25 غشت، وتضم القبعة الأولى كل من ريال مدريد الاسباني حامل اللقب، إضافة إلى النوادي الأوروبية السبعة المتوجة بألقاب البطولات المحلية، ويتعلق الأمر بكل من برشلونة الاسباني، ليستر سيتي الانجليزي، بايرن ميونيخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، بينفيكا البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، سيسكا موسكو الروسي.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أن وضع الأندية في القبعات الأربع للمجموعات، يتم على أساس معايير الاتحاد والتي تم نشرها نهائية الموسم الماضي.

وتضم القبعة الثانية كل من :

أتليتيكو مدريد الاسباني
بوروسيا دورتموند الألماني
أرسنال الانجليزي
اشبيلية الاسباني
نابولي الإيطالي
بايرن ليفركوزن الألماني

وتضم القبعة الثالثة كل من :

دينامو كييف الأوكرامي
ليون الفرنسي
بي اس في ايندهوفن الهولندي
سبورتنغ البرتغالي

وتضم القبعة الرابعة :

بيشكتاس التركي
تجدر الإشارة إلى أن الأندية المشار إليها أعلاه، سبق وأن ضمنت تأهلها إلى دور المجموعات، وسيتم التعرف على باقي الأندية بعد نهاية مباريات السد.

وسيتم وضع كل من ناديي “اف سي بال السويسري” وتوتنهام الانجليزي في القبعتين الثانية أو الثالثة، حيث أشار الاتحاد الأوروبي أن الناديين السويسري والانجليزي سيوضعان في القبعة الثانية في حال إقصاء مانشيستر سيتي أو بورتو البرتغالي في مباريات السد.

من جهة أخرى سيوضع فريق اف سي بروج البلجيكي في القبعة الثالثة أو الرابعة، وذلك في انتظار انتهاء مباريات السد.

ووضع الاتحاد الأوروبي مجموعة من مواعيد قرعة الأدوار المقبلة، حيث بالإضافة إلى قرعة دور المجموعات التي حددت بتاريخ 25 غشت الجاري، فقرعة دور ثمن النهائي ستتم يوم الاثنين 12 دجنبر 2016، على أن تتم قرعة دور ربع النهائي يوم 17/03/2017، وقرعة الدور نصف النهائي بتاريخ 21/04/2017.