تاوريرت بريس :

جنود

 

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن وحدات من الجيش تمكنت صباح الأحد من القضاء على ثمانية “إرهابيين” بمنطقة “المدية” (90 كلم جنوب غرب الجزائر العاصمة).

وأوضح بيان للوزارة أنه “في سياق عملية البحث والتمشيط والتطويق التي تقودها قوات الجيش بولاية المدية، تم القضاء صباح اليوم على ثمانية إرهابيين”، مضيفة أنه تم خلال هذه العملية، المتواصلة إلى حدود الساعة، استرجاع “ثمانية مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، وكمية من الذخيرة”.

وكانت وزارة الدفاع قد أشارت في بداية شهر يونيو الجاري إلى أنه تم القضاء على أربعة مسلحين وكشف وتدمير أحد عشر قنبلة وحزام ناسف ومعدات تفجير في نفس الولاية.

وذكرت الوزارة في وقت سابق أن قوات الجيش الجزائري قضت على 73 “إرهابيا” واعتقلت 111 آخرين خلال الخمسة الأشهر الأولى من السنة الجارية، وتدمير 248 مخبأ وملجأ للعناصر المسلحة، فضلا عن حجز كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة ضمنها أزيد من 300 بندقية رشاشة ومدافع هاون ومدافع تقليدية وقاذفات صواريخ وأكثر من 800 قنبلة يدوية وتقليدية الصنع.

وعلى الرغم من تبني (الميثاق من أجل السلم والمصالحة)، الذي يهدف إلى طي صفحة حرب أهلية خلفت خلال العشرية السوداء (تسعينيات القرن الماضي) 200 ألف قتيل، فإن مجموعات مسلحة تواصل نشاطاتها في الجزائر، حيث اتخذت من محور “تيزي وزو-البويرة-بومرداس” بالقرب من العاصمة، معقلا لها، مستفيدة في ذلك من جغرافية المنطقة المتسمة بالتضاريس الوعرة والمرتفعات وكثافة الغطاء الغابوي، مما يصعب عملية ملاحقتها من قبل قوات الجيش.