تاوريرت بريس :

13120000_1075266229211759_2942841120176244946_o

 

على وقع الشعارات و الأصوات المتعالية و كالعادة من كل سنة احتفل عمال وتجار وفلاحو وموظفو مدينة تاوريرت اليوم الأحد الموافق لفاتح ماي 2016 ابتداء من الساعة العاشرة و النصف صباحا باليوم العالمي ألأممي للشغل ، حيث تم تنظيم عرس نضالي و احتفالي ضم مختلف الأطياف السياسية والحزبية والنقابية التي تناثرت هنا وهناك من مختلف شوارع وساحات المدينة في شكل مسيرات ووقفات خطابية تحت لواء إطاراتها النقابية .
وبالرغم من تفرقهم إلا إن هموم ومشاكل المدينة و وضعها الكارثي من ضعف في قطاع الصحة و هشاشة البنية التحتية و معانات سكان تاوريرت من التهميش و الحرمان من أبسط الحقوق و الخدمات الاجتماعية جعلتهم يتوحدون في رفع بعض الشعارات والهتافات بنوع من الحماس مجددين مطالبهم المشروعة ٬ و الوقوف في وجه الحكومة التي تحاول الإجهاز على الحقوق و المكتسبات التي راكمها العمال طيلة مراحل نضالهم .
كما اجمع المحتفلون بهذا العيد الاممي على انتقاد سياسة الحكومة،في تدبير الملف الاجتماعي، وعدم تجاوبها مع لائحة المطالب النقابية . وحملوها المسؤولية الكاملة في الزيادات المتتالية و غيرها من القرارات المستهترة التي تضرب القدرة الشرائية لفئة عريضة من المجتمع وتهدد السلم و الاستقرار الاجتماعيين.
وختموا احتفالهم بكلمات أكدوا من خلالها عزمهم على السير جنبا إلى جنب في درب النضال الصادق و المسؤول و تبني المصداقية في الممارسة النقابية و القضايا المطلبية العادلة والمشروعة .
[youtube]https://youtu.be/5ZimFNUVr00[/youtube]

[youtube]https://youtu.be/FwP5Gx_g1tc[/youtube]

[youtube]https://youtu.be/vDyu6Fo08xE[/youtube]