تاوريرت بريس :

لقجع

 

أخبر الطاقم الإداري لفريق المنتخب الوطني لاعبي الأسود أن منحة الفوز على الرأس الأخضر ارتفعت من 30 ألف إلى 50 ألف درهم، بقرار من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وقرر الأخير حسب مصادر جامعية الرفع من قيمة الفوز بالنظر لأهمية المباراة خاصة بعد العودة بالفوز من الرأس الأخضر خلال المباراة الذهاب بهدف لصفر.

وبات المنتخب الوطني الأقرب إلى حسم بطاقة التأهل من الرأس الأخضر رغم أن الأخير كان مرشحا على الورق للظفر بنقاط مباراة الذهاب، غير أن المنتخب الوطني بقيادة مدربه الجديد هرفي رونارد كان الأفضل، وضمن ثلاث نقاط جد مهمة في انتظار مباراة الإياب غدا الثلاثاء.

وفضل فوزي لقجع تحفيز لاعبي المنتخب الوطني لتحقيق الفوز، لعلمه أن المدرب الجديد أمام امتحان حقيقي يحتاج إلى تظافر الجهود إذ أن أي نتيجة سلبية من شأنها أن تدفع الشارع المغربي إلى الاحتجاج بشدة بسبب إقالة بادو الزاكي من منصبه.

من جهة أخرى، سيغيب المهدي بنعطية للمرة الثانية على التوالي عن المباراة أمام الرأس الأخضر، إذ أظهرت الفحوصات التي خضع لها أنه لا زال بحاجة إلى العلاج، ولا يمكنه المشاركة تفاديا لتفاقم إصابته.

وسيكون بذلك الغائب الأبرز عن الأسود أمام الرأس الأخضر، إذ سيحافظ هرفي رونار على رباعي خط الدفاع الذي اعتمد عليه في مباراة الذهاب.