طاقي محمد 

1964510_10202205377869247_81623419_n

 

 

 نظمت جمعية السعادة لمدربي السياقة بوجدة حفلا تكريميا بمناسبة الذكرى الثالثة للخطاب الملكي السامي 9 مارس بفضاء النسيج الجمعوي بوجدة. وقد عرف الحفل التكريمي حضور منخرطي الجمعية وبعض الفاعليين الجمعويين وبعض أرباب سيارة التعليم تأكيدا على دور مدربي تعليم السياقة في ترسيخ أسس ثقافة السلامة الطريقة وتقديرا لدورهم البارز في إعطاء دفعة قوية نحو طرق بدون حوادث. خصوصا وان المغرب من بين البلدان الأكثر إزهاقا للأرواح على الطرقات .

 وقد افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني المغربي وكانت الكلمة لرئيس الجمعية الذي أكد فيها على ضرروة اعطاء مدربي تعليم السياقة جميع الحقوق التي يتمتع بها بقية المستخدمين في باقي القطاعات سواء في الصحة والسكن والضمان الاجتماعي.

 وبعد ذلك جرى تكريم سبعة مدربي سياقة التعليم المتقاعدين وااذين مازلوا في عملهم عرفانا وتقديرا وشكرا من الجمعية لهم على المجهودات التي قاموا بها وما زالوا في مجال تعليم السياقة . للاشارة فان الحفل التكريمي كان مناسبة لتداول مشاكل مدربي تعليم السياقة المنخرطين بالجمعية بشكل جدي لطرح حلول لها مع أرباب العمل والوزارة الوصية على القطاع وقد أكد جميع المتدخلين على ضرورة إنهاء معاناة مدربي السياقة بوجدة في المشاكل التي يتخبط فيها القطاع .

وقد اختتم الحفل بأمل من جميع مدربي تعليم السياقة بوجدة لمعالجة حقيقة لهذا القطاع من طرف الوزارة الوصية وأرباب العمل وإشراك المدربين عبر ممثليهم الحقيقيين في معالجة مشاكلهم ..

 

عصام بوسعادة