تاوريرت بريس :

IMG_5779 copy

 

نظمت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الدستوري أمس الجمعة 2016/02/26 ابتداء من الساعة الثالثة زوالا يوما تواصليا بقاعة المركب السوسيو ثقافي مولاي علي الشريف بمدينة تاوريرت تحت شعار : ” الاتحاد الدستوري رافعة أساسية للتنمية “ وذلك بتنسيق مع مختلف تنظيمات الحزب ، حيث ترأس هذا اللقاء التواصلي الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري السيد محمد ساجد وحضره أعضاء المكتب السياسي للحزب وبرلمانيو الحزب ومستشاروه والمنتخبون و ممثلو المكاتب الوطنية والجهوية والإقليمية والمحلية للحزب و المنظمات الموازية و مناضلي ومناضلات الحزب بالإقليم والجهة ككل والى جانب فئات المجتمع المدني .
اللقاء تميز بحضور كثيف حيث غصت جنبات القاعة على اتساعها بمختلف الشرائح الاجتماعية شيب وشباب تجار وصناع و جمعويين ….

في البداية وبعد الوقوف والاستماع لنغمات النشيد الوطني تناول الكلمة السيد محمد الصغير ناصر الكاتب الإقليمي للحزب أكد فيها على أن هذا اللقاء يأتي كحلقة ضمن سلسلة اللقاءات التواصلية التي يقوم بها الحزب بمختلف الأقاليم والجهات لإبراز مكانته السياسية ومن اجل المساهمة في تأطير مناضليه وتأطير المواطنين والاستماع الى مطالبهم في إطار المقاربة التشاركية و التسيير الجماعي وتكريس مبادئ الحكامة والديموقراطية . مع التأكيد على ضرورة تجديد البرامج وتطوير العمل السياسي في إطار اللامركزية واللاتمركز ليصبح بوثقة تتبلور فيه العبقرية المحلية لتحقيق الجهوية الموسعة في ظل السيادة الوظنية واستعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي ستشكل لا محالة مرحلة حاسمة . وأضاف السيد الكاتب الإقليمي مخاطبا الحضور استعداده للتواجد إلى جانبهم في إطار سياسة القرب ولحل ما أمكن حله ومعايشة همومهم وانشغالاتهم مشيرا إلى أن الحزب لا يزال يمارس دوره من خلال انشغال قيادييه ومنتخبيه بحمل هموم هذا الإقليم إلى البرلمان والحكومة عن طريق السيد ناصر محمد الممثل البرلماني . وختم الكاتب الإقليمي كلمته بتجديد التأكيد على أن الحزب سيواصل درب النضال رغم ما يعرفه ويتلقاه من مضايقات واستفزازات من جهات حزبية أخرى تحاول تقزيم حجمه و الحد من توسعه .
ومن جهته أشاد السيد محمد ناصر الممثل البرلماني بزيارة محمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري و بعمله السياسي على صعيد الوطن كما نوه بهذا اللقاء التواصلي الذي اعتبره دعما لهياكل ومناضلي الحزب على مستوى الإقليم وانه يزيدهم تشجيعا على بدل المزيد من الجهد لنجاحه .
لتأتي بعد ذلك كلمة السيد محمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري والتي عبر في بدايتها عن فخره للكم الهائل الذي حضر هذا اللقاء التواصلي ، و يمر في كلمته التوجيهية القيمة التي تميزت بالواقعية في التشخيص والمسؤولية في التعاطي مع المقترحات والدعوة إلى شحذ العزائم من اجل المساهمة الفاعلة في تأطير مناضلي الحزب والمواطنين مؤكذا ذلك بقوله ” نحن لخدمة المواطن وليس لخدمة مصالحنا الشخصية …. مفهوم خدمة المواطن هو ما يمكننا من التقدم بهذا الإقليم والعمل على تنميته ” .
وقد كان هذا اللقاء فرصة تواصلية وتعارفية بين مناضلي الحزب وهياكله ومنتخبيه حيث قدمت مجموعة من المداخلات صبت جلها في إطار المطالبة بتعزيز مكانة الحزب وممثليه للقيام بدوره الأساسي و المحوري في الساحة السياسية المغربية .
في الأخير ختم السيد الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الدستوري بكلمة شكر لكل الحاضرين والمنظمين الذين سهروا على إنجاح اللقاء التواصلي ووعد بتقديم باقي المطالب للمكتب الوطني ، ثم تلى برقية الولاء و الإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
IMG_5734 copy IMG_5735 copy IMG_5738 copy

                لمشاهدة المزيد من الصور … اضغط هنا

 

[youtube]https://youtu.be/jCJptyd6j7I[/youtube]

[youtube]https://youtu.be/IojemHJ43hU[/youtube]