تاوريرت بريس:

fffff

 

نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير زوال يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2013 لقاء تواصليا مع أسرة المقاومة  بعمالة إقليم تاوريرت حيث تم اعطاء انطلاقة بناء الفضاء التربوي والتثقيفي والمتحفي للمقاومة وجيش التحرير .

وبعد الاطلاع على التصميم وتفاصيل بناء المتحف  افتتح اللقاء بقاعة الاجتماعات التابعة لعمالة الاقليم بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية للسيد عامل الإقليم أعطى من خلالها الكلمة لسيد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تقدم فيها بالشكر والتقدير لقدماء المقاومين ولشركاء في تنظيم هذه الالتفاتة و اليوم التواصلي بين أفراد المقاومة والدي تروم من خلالها المندوبية تجسيد إدارة القرب وتدبير الميدان والاستماع في عين المكان إلى مطالب أسرة المقاومة للاستجابة إلى تطلعاتها واحتياجاتها. كما تناول في كلمته أربع نقاط أساسية هي كالأتي :

النقطة الأولى : تحسين الأوضاع المادية والاجتماعية والمعيشية للمنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير أحياء وأرامل . والاهتمام بالمراجعة في المعاشات و في التعويض الإجمالي لتمكين هذه الأسر من مواجهة متطلبات العيش الكريم .

النقطة الثانية : التغطية الصحية كمنظومة شاملة ومتكاملة  و التي ألحت التوجهات الملكية السامية على أن تستفيد هذه الفئة بعناية جيدة وبما تتميز به من جودة .

النقطة الثالثة : أكد فيها حرص المندوبية على العناية بأبناء قدماء المقاومة وأعضاء جيش التحرير في المجال الاقتصادي والاجتماعي من حيث تشجيعهم على خلق مقاولات صغرى ومتوسطة و تقديم التوجيه والارشاد والتكوين المستمر .

النقطة الرابعة : صيانة الذاكرة الوطنية. والحفاظ على القيم والمعاني والأخلاق التي اتسم بها الجيل الأول من تضحية وإيمان بالثوابت الوطنية وقيم الإيثار وحب الوطن والتضحية إلى حد الاستشهاد هذه الذاكرة التاريخية التي نحن مطوقين بأمانة الحفاظ عليها . ( حب الأوطان من الإيمان ) .

كما تناول بعده كل من السيد رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت والسيد رئيس المجلس البلدي لمدينة تاوريرت ورئيس المجلس العلمي المحلي وأسرة المقاومة كلماتهم التي رحبوا فيها بأسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير وبالحاضرين و اعتبروا اللقاء  مناسبة ذات قيمة وازنة للالتفات و الاهتمام بقضايا أسرة المقاومة والعناية بها والارتقاء بأحوالهم الاقتصادية والاجتماعية.

بعد دلك وكما جرت العادة تم تكريم صفوة من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير و توزيع حصة من الإعانات المالية الخاصة بواجب العزاء لأرامل المقاومين المتوفين وإسعافات لفائدة دوي الاحتياجات الخاصة . وقبل اختتام اللقاء التواصلي تمت تلاوة البرقية المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله . تلتها قراءة الفاتحة ترحما على شهداء الاستقلال والوحدة و في طليعتهم بطلا التحرير جلالة المغفور له محمد الخامس ورفيقه في ملحمة الكفاح وغربة المنفى جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراهما والدعاء الصالح لمولانا الإمام جلالة الملك محمد السادس دام له العز والنصر والتمكين .