تاوريرت بريس : 

Untitled-1

 

 – قال السيد محمد عبد الله أبونيان الرئيس التنفيذي لمجموعة “أكوا باور” المكلفة بتطوير وتسيير المحطة الشمسية “نور 1″، إن هذه الأخيرة المندرجة في إطار مركب الطاقة الشمسية “نور ورزازات” تعتبر مشروعا حيويا ومهما ومن أفضل المشاريع العالمية المتصلة بالطاقات المتجددة.

– أكد وزير الشؤون الخارجية الإسباني السيد خوسي مانويل غارسيا مارغايو أن الشروع في استغلال المحطة الأولى من المركب الشمسي نور- ورزازات التي تحمل اسم “نور 1″، والتي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس الانطلاقة الرسمية للشروع في استغلالها، اليوم الخميس بورزازات، تعكس “التقدم التكنولوجي الهام للغاية” الذي بلغه المغرب و”انخراط” المملكة في مكافحة التغيرات المناخية.

– عبر الاتحاد الأوروبي عن دعمه للمغرب بمناسبة إطلاق مخططه “الطموح” و”المتبصر” للطاقة الشمسية، والذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الخميس بورزازات على تدشين محطته الأولى نور 1.

– أشاد رئيس ومؤسس مشروع “سولار أمبلوس” بيرتراند بيكار، يوم الخميس بورزازات، ب “الرؤية العملية”، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال تنمية وتطوير الطاقات المتجددة والتي جعلت من المغرب “نموذجا يحتذى على المستوى العالمي”.

– قال روبرت هولي، الدبلوماسي الأمريكي السابق والخبير في شؤون المنطقة المغاربية، إن الرؤية الاستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الطاقات المتجددة تعزز الريادة الإقليمية للمغرب، وتجسد التزام جلالته لفائدة تحقيق التنمية المستدامة والنمو الأخضر.

– أكد رئيس المجلس الوطني للشيلي (الغرفة الأولى للبرلمان) السيد ماركو أنطونيو نونيز لوزانو أن الشروع في الاستغلال الرسمي للمحطة الشمسية نور 1، اليوم الخميس بجماعة غسات (إقليم ورزازات)، والذي ترأس حفله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكل “حدثا تاريخيا” بالنسبة للمغرب.